الاخبار

مجلس محافظة واسط يصوت على استحداث ناحية فدك وتشغيل قناة واسط الفضائية

النعمانية نيوز

أعلن مجلس محافظة واسط خلال جلسة المنعقدة اليوم الثلاثاء على استحداث ناحية فدك والتي تقع بين منطقة الغريبة وقضاء الأحرار وتكون تابعة إداريا إلى قضاء النعمانية.

يذكر أن واسط تضم ١٧ وحدة إدارية بواقع تسعة أقضية هي الكوت والصويرة والعزيزية والزبيدية والحي والموفقية وبدرة والنعمانية والأحرار وثمانية نواحي هي تاج الدين وسيد الشهداء وشيخ سعد وناحية واسط وزرباطية وجصان والبشائر والدبوني .

وصوت المجلس ايضا على تشغيل قناة واسط الفضائية بالتعاون مع شبكة الاعلام العراقي ومن مبالغ المنافذ الحدودية والإيردات المحلية.

وأوضح رئيس مجلس محافظة واسط علي حسن سليمون أن المجلس صوت بأغلبية أعضائه على تشغيل قناة واسط الفضائية بإدارة مشتركة من خلال تخويل محافظ واسط بصرف المبالغ المخصصة بالتعاون وإشراف مجلس المحافظة مبيناً أن التشغيل سيكون بالتعاون والتنسيق مع شبكة الإعلام العراقي.

وأشار سليمون الى أن :” قناة واسط الفضائية ستكون إضافة نوعية مهمة للاعلام العراقي ، وستوفر فرص عمل لخريجي كليات الاعلام في المحافظة من جامعة واسط وكلية الامام الكاظم ، إضافة الى استقطاب المواهب الشابة والمثقفين والمحللين بمختلف التوجهات والتخصصات “.

ولفت سليمون أن لجنة من المختصين وذوي الخبرة والاختصاص ستقوم بإعداد خطة تمهيداً للبدء بتشغيل هذا المشروع الإعلامي الكبير في القريب العاجل”.

كما تم تأجيل التصويت على تأسيس نادي نفط واسط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *