الاخبار

بعد تهديده بنشر بصمة الخنجر.. تحالف السيادة: تصريحات مشعان الجبوري كانت بتخويل منا وتكليف العزاوي بالتفاوض له أسباب

النعمانية نيوز

أصدر تحالف السيادة، ا، بياناً بشأن تخويل نائب الأمين العام للحزب عبد الخالق للتفاوض على ملف منصب رئيس البرلمان.

وقال التحالف،: “لطالما أكدت قيادة حزب السيادة أن مشعان الجبوري هو أحد أبرز قيادات السيادة، وقد تم تخويله بتاريخ 13 آب لحضور دعوة من أطراف سياسية سنية للاجتماع وتمثيل السيادة”.

وأضاف: “انطلاقا من حرصنا على حضور المناقشات والشراكة في صنع القرار والتشاور مع الفرقاء لحل أزمة انتخاب رئيس مجلس النواب، وقد قام الجبوري بدور مهم الحلحلة الأزمة وتقريب وجهات النظر بما يقرب الفرقاء نحو إنهاء أزمة شغور منصب رئيس البرلمان، وإن ما تم طرحه من قبل الجبوري في هذه الاجتماعات واللقاءات والتصريحات التي أعقبتها كان التزامنا منه بالتخويل الذي منح له”.

وتابع: “وقد استجدت معطيات استوجبت أن يشارك نائب الأمين العام للحزب عبد الخالق العزاوي، بما يملكه من صلاحيات وتخويل مسبق للتفاوض مع الإطار التنسيقي لحسم انتخاب رئيس البرلمان بما يتوافق مع القانون واحترام قرارات المحكمة الاتحادية، اتخذ الحزب بموجبها قراراً بأن يستكمل ملف التفاوض الشيخ عبد الخالق العزاوي بالتنسيق مع قيادات الحزب لأهمية الحوارات السياسية في المرحلة الراهنة”.

وبوقت سابق، قال الجبوري في تدوينة عبر منصة (X) إدعى المتحدثون عن”السيادة” بأني لم أكن مخولا بالتفاوض على مرشح تسوية لرئاسة مجلس النواب، فيما الحقيقة إني مفوض من الشيخ الخنجر وببصمة صوتية بتاريخ 13-8 ومحدد فيها اسم المرشح”

وتابع: “أطالب السيادة اليوم بإصدار بيان اعتذار عن نفيهم تخويلي، وإلا سأضطر لنشره ليعرف الرأي العام من الكاذب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *