الاخبار

ماذا عن البدء بصرف موازنة 2024 دون مصادقة رئيس الجمهورية

النعمانية نيوز

أوضحت لجنة نيابية، اليوم السبت، بشأن بدء صرف موازنة 2024 دون مصادقة رئيس الجمهورية.
وقال نائب رئيس لجنة الطاقة والكهرباء النيابية، وليد السهلاني، إن “القانون الذي يصوت عليه مجلس النواب وتصادق عليه رئاسة البرلمان يعتبر مصادقاً ونافذاً بعد مرور 15 يوماً حتى لو لم يصادق عليه من قبل رئيس الجمهورية”، مؤكداً أنه “لا يوجد أي إشكال قانوني من مصادقة رئيس الجمهورية على جداول الموازنة من عدمها”.
وأضاف السهلاني، أن “هناك بعض الملحوظات والاعتراضات والشكاوى والطعون التي قدمت من قبل بعض النواب والقوى السياسية على الموازنة وبعض فقراتها وبنودها، لكن المرحلة حالياً هي مرحلة استثنائية وتحد ليس سهلاً”.
ولفت إلى أن “العراق اليوم بأمس الحاجة إلى إطلاق التخصيصات وتمويل المشاريع الاستراتيجية وتقديم الخدمات وفي مقدمتها ما يتعلق بالطاقة والكهرباء والتي لها تماس مباشر بالمواطنين”.
وأعلنت وزارة المالية، صباح اليوم السبت، المباشرة بتوزيع تقديرات النفقات الجارية والإيرادات والمشاريع الاستثمارية لعام 2024 العامة للدولة.
وذكر بيان أن “دائرة الموازنة تدعو جميع الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة إلى إرسال مخوليهم يوم غد الأحد الموافق لغرض تسلم تقديرات النفقات الجارية والإيرادات والمشاريع الاستثمارية للسنة الحالية، والمصادق عليها من قبل مجلس النواب بحسب ما ورد بالقرار النيابي رقم (64) لسنة 2024 والمقر في جلسته المرقمة (27) بتاريخ 3 حزيران من العام الحالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *