وزارة الثقافة تنظّم دورة تدريبية لتسريع الموظفين الحاصلين على الشهادة أثناء الخدمة
نظّمت دائرة الشؤون الإدارية/ قسم التدريب والتطوير في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الأحد الموافق 21 حزيران 2026، دورة تدريبية بعنوان “تسريع الموظفين الحاصلين على الشهادة أثناء الخدمة”، وذلك على قاعة عشتار في مقر الوزارة.
وأكد المدير العام للدائرة الإدارية والمالية الدكتور علي رضا عبد الحمود، خلال افتتاحه أعمال الدورة، أهمية الموضوعات التي تتناولها، لارتباطها المباشر بتطوير الأداء الإداري وتعزيز كفاءة المخاطبات الرسمية بين تشكيلات الوزارة، مشيراً إلى حرص قسم التدريب والتطوير على تنفيذ برامج تدريبية نوعية تستجيب لاحتياجات الموظفين وتسهم في الارتقاء بمستوى أدائهم الوظيفي.
من جانبه، أوضح مدير قسم التدريب والتطوير الدكتور طرفة ياسين أن الدورة تأتي ضمن الخطة التدريبية للقسم لعام 2026، بهدف تطوير قدرات الكوادر الإدارية ودعم الموظفين الدارسين أثناء الخدمة، ولا سيما المشمولين بأحكام قانون (103)، فضلاً عن تنمية مهاراتهم في إعداد وصياغة الكتب الرسمية وفق الأصول الإدارية والقواعد اللغوية السليمة.
تتضمن الدورة التدريبية محورين رئيسيين؛ الأول يختص بالمخاطبات الرسمية وإعداد الكتب والمذكرات والتعاميم والرسائل الإدارية والتقارير، فيما يركز المحور الثاني على سلامة اللغة العربية وأهميتها في تعزيز مهنية المؤسسة وضمان وضوح ودقة الرسائل والمخاطبات الرسمية، وتستمر الدورة لمدة أسبوعين
