الاخبار

الجيش الإسرائيلي يرفع الجاهزية تزامنا مع المفاوضات بين ايران وامريكا

رفع الجيش الإسرائيلي مستوى الجاهزية في مختلف تشكيلاته، بالتزامن مع انطلاق مسار المفاوضات الأميركية الإيرانية بشأن الاتفاق النووي، وفق ما أورده موقع “واللا” الإسرائيلي.

وقال الموقع العبري إن حالة من الإحباط والصدمة تسود الأوساط الدفاعية الإسرائيلية بعد توقيع مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، في ظل تقديرات استخباراتية كانت ترجح انهيار المفاوضات وعدم التوصل إلى اتفاق رسمي.
وبحسب الموقع، انصب اهتمام المؤسسة الأمنية الإسرائيلية خلال الأيام الماضية على الاستعداد للمرحلة الجديدة، بعدما أبلغت الولايات المتحدة إسرائيل بأنها لن تتسامح مع أي هجمات أو انتهاكات لوقف إطلاق النار المرتبط بالتفاهم مع إيران.
وأضاف التقرير أن الجيش الإسرائيلي قرر رفع مستوى الجاهزية على جميع المستويات تحسباً لاحتمال تعثر المفاوضات أو انهيارها، وما قد يفرضه ذلك من خيارات عسكرية جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *