الاخبار

الداخلية تصدر توجيهات بمنع الإفطار العلني بشهر رمضان

أصدرت وزارة الداخلية بيانا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وجهت فيه بالمنع البات للإفطار العلني أو الجهر به خلافا للتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية المختصة، ويتعرض المخالف للمسؤولية القانونية.

كما وجهت وفق البيان الذي اطلعت عليه النعمانية نيوز بغلق محال المشروبات الكحولية كافة خلال شهر رمضان المبارك، ويتعرض المخالف للمسؤولية القانونية، بالإضافة إلى غلق المطاعم والكافيهات والمحال كافة التي تقدم المأكولات أو المشروبات غير المجازة أصوليا من قبل الجهات المختصة خلال أوقات الصيام ولحين وقت الإفطار.

وتابع البيان بأن تتولى الجهات المختصة بوزارة الداخلية تنفيذ هذا البيان بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية الرسمية والحكومات المحلية ذات العلاقة.

فيما بينت أن المخالف يتعرض لأحكام القانون المنوه إليه بفقرات هذا البيان للمسؤولية القانونية والقضائية، على أن ينفذ هذا البيان من تاريخ صدوره.

وأوضح البيان أن صدور تلك التوجيهات جاءت استناداً للصلاحية المخولة لوزير الداخلية بموجب المادة 4 من قانون وزارة الداخلية رقم 20 لسنة 2016 وتنفيذاً لأحكام المادتين 2 و 3 من القانون المذكور آنفاً والتي نصت على أهداف ومهام وزارة الداخلية في توطيد النظام العام وحفظ الأمن الداخلي والتنسيق مع الوزارات ومؤسسات الدولة والحكومات المحلية في المحافظات كافة في إنفاذ التشريعات ذات الصلة، وللحفاظ على قدسية شهر رمضان المبارك والتقاليد الاجتماعية والعشائرية المحترمة في مجتمعنا ولمقتضيات المصلحة العامة تم إصدار ذلك البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *