الاخبار

العراق يطلب من أمريكا حل سريع لموضوع الأموال الإيرانية المجمدة لديه

النعمانية نيوز

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الجمعة ضرورة إيجاد حل سريع وعادل لموضوع الأموال الإيرانية المجمدة في العراق.

وذكر بيان للوزارة أن “وزير الخارجية فؤاد حسين عقد لقاءً مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإدارية والسياسية، جون باس، في العاصمة واشنطن لمناقشة عدد من القضايا الثنائية والإقليمية المهمة”.

وأكد حسين “أهمية تعزيز العلاقات الأمريكية العراقية في مختلف المجالات، مشيراً إلى “الرغبة المشتركة في توسيع التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين”.

وتطرق إلى “موضوع الأموال الإيرانية المجمدة في العراق، مشدداً على ضرورة إيجاد حل سريع وعادل يخدم مصلحة الطرفين ويعزز الاستقرار المالي في المنطقة”.

وأعرب وزير الخارجية عن “قلقه بشأن الوضع في غزة والأوضاع المتدهورة في القطاع ومن امتداد النزاع إلى جنوب لبنان”، مؤكداً على “أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد وتحقيق السلام في المنطقة”.

وأوضح البيان أن “اللقاء أكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والعراق”.

وأشار حسين إلى “أهمية دعم القطاع المالي والبنكي في العراق، مع التركيز على التحديات المتعلقة باستخدام الدولار في التعاملات المالية”، مشدداً على “ضرورة إيجاد حلول تعزز استقرار الاقتصاد العراقي وتسهم في تحقيق النمو المستدام”.

وأكد على “أهمية الحوار المستمر والتعاون الوثيق لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة. يأتي هذا اللقاء ليعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون الثنائي ومواجهة التحديات المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *