الاخبار

أسعار مدعومة ومواد مفحوصة.. العراق يطلق السلة الإنشائية الإثنين المقبل

النعمانية نيوز

حددت وزارة التجارة، الإثنين المقبل موعداً لإطلاق السلة الإنشائية، فيما أشارت إلى أن أسعارها مدعومة.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون
“التجارة تجري استعداداتها الواسعة لإطلاق السلة الإنشائية والتي تؤمن تجهيز المواطنين بالمواد الإنشائية المختلفة بواقع “6 آلاف آيتم” كخطوة أولى”.

وأضاف أن”الشركة العامة لتجارة المواد الإنشائية استكملت عملية تجهيز مخازن الحرية في بغداد بكميات كبيرة من مواد السلة الإنشائية التي تجهز للمواطنين لاستكمال بناء مساكنهم أو مساكن جديدة ومن خلال أسعار مدعومة تختلف عن أسعار سوق المحلية فضلاً عن آليات الفحص المختبري في جهاز التقييس والسيطرة النوعية وهو وما يحصل لأول مرة في عملية دخول المواد الإنشائية إلى العراق”.

وتابع أن “مصرف الرافدين سيقوم بدعم ثلاث شرائح لمجتمع لغرض شراء هذه المواد وبواقع 10 ملايين لعوائل الرعاية الاجتماعية و25 مليون دينار لموظفين الدولة الذين لديهم “كي كارد” وعوائل شهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي فضلاً عن المواطنين الذين يمتلكون “الكي كارد”.
وأشار إلى أن “السلة الإنشائية ستكون أحد وسائل الدعم الحكومي الكبير للمواطنين لغرض المساعدة في عملية التنمية وبناء المساكن المواطنين والموظفين وتسهيل عملية حصولهم على مواد جيدة من مناشئ عالمية تساهم في بناء في عملية التنمية التي تشهدها البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *