قطوف من ذلك الزمان

هوليود تنتج فيلما عن حرب الخليج قبل ان تبدأ بـ 6 سنوات !!

حازم محمد الصائغ

نشرت مجلة ((العربي)) الكويتية بعددها المرقم (353) ابريل 1988 في الصفحة (104) موضوعا عنوانه (العربي كما تراه هوليوود) بقلم الدكتور جاك شاهين , بين فيه اساءة السينما الامريكية للشخصية (العربية) وتناولت فيه بعض الافلام وفي الصفحة (110) تطرقت الى فيلم ((الدفاع الافضل ننقل لكم بعض ماجاء عنه:
((وفي فيلم الدفاع الافضل الذي ظهر عام 1984, نرى كيف يقوم الجيش العراقي بمهاجمة الكويت, ان اي شخص يعرف ولو قدرا ضئيلا من المعلومات عن الوطن العربي لا يمكن ان يظهر القوات العراقية وهي تصب حممها على الكويت , فالكويت والعراق قطران عربيان جاران , كما ان الكويت لم تطلب ابدا مساعدة القوات الامريكية لمواجهة قوات عربية حليفة )) .

أنتج هذا الفيلم سنة 1984 وكانت تدور احداثه حول تهديد العراق للكويت ، فتستعين الحكومة الكويتيه بالحكومة الامريكيه لتدريب الجيش والدفاع عن الكويت مما استدعى ارسال الممثل الكوميدي EDDIE MURPHY الذي كانت تمنع الرقابه الكويتية افلامه قبل حرب الخليج وسمحت بها بعدها !!

وتم ارسال ذلك الضابط الذي يلعب دوره الممثل الكوميدي EDDIE MURPHY الى الكويت لتدريب الجيش الكويتي على نوع متطور من الدبابات وهنا تحدث المواقف الكوميديه المسيئه بالطبع للجيش الكويتي والعراقي .. ولكن ليس هذا هو المهم .. المهم هو كيف لمنتج وكاتب و ممثل كوميدي ان يتنبؤا بتهديد العراق للكويت ويقوموا بإنتاج فيلم عن هذا التهديد في وقت كان الكثير ينظر الى العلاقات الكويتية العراقيه بأنها علاقات استثنائيه !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *